الاثنين، 27 مارس 2023

 *** قالوا صديق ***

شعر د. ربيع السيد بدر العماري

**********************

قالوا صديق قلت أين وفاؤه 

لم يبق في بحر الحياة رفيقُ


إن الصديق شموس حب أشرقت 

وهو الدواء وفي السموم رحيقُ


وهو السيوف بكل معترك الوغى

وهو الدروع وفي النفوس شقيقُ


تفديه نفسي والحياة رخيصة 

حبل الصداقة والوفاء وثيقُ


قد أظلمت دنيا الغرام خيانة

لما طعنت وفي الدماء غريقُ


فنظرت خلفي كي أنادي صاحبي 

ليغيث جرحا غائرا  سيضيقُ


فإذا الصديق هو الخؤون بطعنه

والسيف باك بالحشا وشفيقُ


يا ليتني ما كنت خلفي ناظرا

قد زاد جرحي والصديق صفيقُ


قل لي رفيقي والجراح كثيرة

كنت الضياء  وبالظلام طريقُ


قل لي صديق والصداقة نورنا

كنت الحياة وبالأمان تليقُ


فلم الخيانة يا رفيق بسيفنا

قابيل أنت أم النفاق بريقُ ؟!


من كان في بحر الخيانة سابحا

فهو القتيل وبالفؤاد حريقُ 


ضحك الصديق بخسة ونذالة

فالأرض تبكي  والسجين طليقُ 


فاختر صديقك في الحياة بدقة 

فالموج مغرقُ والمحيطُ عميقُ


شعر د. ربيع السيد بدر العماري


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 فن التجاهل  يقولون أن التجاهل نصف السعادة وأنا أقول أن في التجاهل سعادةً كاملةً.. لأن التجاهل لغة العظماء فهو فن لا يقدر عليه إلا ذوي الشخص...