الخميس، 22 ديسمبر 2022

 إمرأة سمت فوق المحن


أقسى  جراحي   لم  يدونها   كاتب  أو   زمن


قبلك لم  أعرف  طعم  الهزيمة  وأي   محن


أكادُ   أُجن. لغدر  هذا  الزمان  فهل   أمتحن


وأنا  حبيسة  ساحل   بحرك   أتابع   السفن


سيأتي   ويعتذر    لهذا   الغياب  يبكي   يأن


لتشفى  جروحي  وتروي   كرامتي  إذ   تحن


غيومي كم لبدتها  مطراً   أحلامي  إن  غفن


عيوني كم دمعة  أنزلت ولم  يغمض جفن


أتسهرين  ليالي  والعذاب  زاد  حده  صفن


قلبٌ حباه الله حباً وحماه من عذاب ومزن


أيتركني  أصارع  موجك   الغادر  لا  لا   أظن


أنا  لاأخافك فقد حفظت درسك ولم  أهِن


أنا  لا  أشكيك  يا  زمني تبيد   وتفني  وتفتتن


غرورك  ضاع   في. صبري   وروحي  تمتحن


أتراني إمرأة  أقوى منك سمت فوق المحن


سأسمعك  أبلغ  كلام  أجمل  من كل  شجن


سجل  إذن  أنا  إمرأة  لم  يهزمها رجل  وهن


رجلٌ  لم  يقدر   قيمتها  قل  هرب  أو  جبن


بقلمي  د.  براق  فيصل كاظم  الحجاب الحسني


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 فن التجاهل  يقولون أن التجاهل نصف السعادة وأنا أقول أن في التجاهل سعادةً كاملةً.. لأن التجاهل لغة العظماء فهو فن لا يقدر عليه إلا ذوي الشخص...