الخميس، 24 نوفمبر 2022

 ايام.

د.كرم الدين ارشيدات

ومر اليوم الاول

 وانا اتخبط في ظلمات نفسي

نفسي ليست مظلمة

ولكن الفقدان 

اطفأ وهج روحي

الفقدان اطفأ الفرح في نفسي

واليوم الثاني

 قتل كرم الدين في داخلي

فكرم الدين هو الجاني 

وهو المجني عليه أيضا

جنيت على نفسي 

بأني آمنت بشيئ لم يكن إلا اوهاما 

فتكت بكبريائي

انا

القتيل الذي قتل نفسه

 بسكين الوفاء

 واليوم الثالث 

ترملت به كل كلماتي

لم يبقى الا صراخ الآه في اعماقي

عبارات خرساء

 تتخللحها نواح نفس صامتة

واليوم الرابع 

استسلمت به لقدري

رفعت راية العجز

عجزي بالدفاع عن نفسي

وعن كبريائي

عجز نفسي عن الصبر

عجز جوارحي عن الاستجابة

 لنداءآت نفسي

واليوم الخامس

 هجرتني أحلامي

وأحتلتني اشباح ظلمة 

هي ارواح سوداء 

تعيث فسادا بأعماقي

غايتها ان تترك خلفها

نفوس محطمة

وارواح ممزقة

واليوم السادس

 استفذت مني كل القوى 

على التحمل

فقط هو جسد 

الذي يميزه بأنه حي هو النفس 

يدخل ويخرج

يوحي بأني حي

ايام 

نعم ايام وايام دفعنا بها ضريبة 

كوننا بشر 

تستعمرنا الانسانية 

وبعدها ايام 

يكون بها وقت الصلاة 

على ارواح ميزتها انها نقية 

ولا تعرف الحقد ولا الضغينة

ولكن 

والمأساة تزداد بكل لحظة

مأساة الحب الذي شوهناه بتعنتنا

مأساة الوفاء الذي يقابل بالنكران

مأساتنا نحن بأننا قابلنا الجفاء بالحب

والنكران بالتضحية 

هذه هي ايامنا

كل يوم تجد قلبا مرميا على قارعة الطريق

هل لأ ننا لا نعرف معنى الحب

ام هي انسانيتنا التي فتكت بنا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 فن التجاهل  يقولون أن التجاهل نصف السعادة وأنا أقول أن في التجاهل سعادةً كاملةً.. لأن التجاهل لغة العظماء فهو فن لا يقدر عليه إلا ذوي الشخص...