الثلاثاء، 28 فبراير 2023

(( لا تعاتبني صديقي ))

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، 

لا تعاتبني  فلقد  نالت  الأيام  مني  صديقي 

 حتى  ظننت  بأني أسير  في  درب  عقيقي


وتركتني  في طريق  ملؤه  الأشواك  رفيقي

ولربما  أكون  أنا  الذي  قد  أخطأت  طريقي


فلكم تأملت في هذه الدنيا  أن يزهو  بريقي

ولكم  تمنيت  طول  العمر  لو  كنت  شقيقي


وأما  شهدت  غدر البعض منهم  يا  صديقي

فيا ليتني قد  كنت مصيبا  في حب  فريقي


فاين ما يدعى  طريقا  ملؤه الأزهار  رفيقي

وأما   يكفيك  عذابا   أيتها  الروح   فأفيقي


وتحملت  من  قسوة  الأيام   ما  لا  تطيقي

وكفاك حزنا  فلقد آن  لك  الآن أن تستفيقي


فإلى المجهول  عني  أنا  ماض  في  طريقي

وعسى أن يجعل الله  ما أصبو إليه  حقيقي

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

كلمات الشاعر المهندس د، باسل الذهبي

العراق /نينوى /الموصل

حق النشر محفوظ، وفي حال التجاوز سيكون للقضاء

حكمه العادل ،


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 فن التجاهل  يقولون أن التجاهل نصف السعادة وأنا أقول أن في التجاهل سعادةً كاملةً.. لأن التجاهل لغة العظماء فهو فن لا يقدر عليه إلا ذوي الشخص...