الخميس، 22 ديسمبر 2022

 لم نعد كما كنا / بقلم / جمعه عبد المنعم  يونس

لم نعد كما كنا ………….

لم نعد أبداً كما كُنا

تغيرت الأيام

والأزمان

أم نحن الّذين تغَيرنا

أصبحت الذكريات الجميلة

مؤلمة لِكلينا

أنا خجل من نفسي كثيراً

ليتك أنت اليوم تخجلُ

لالا

لست خجلاً

انا حزين جداً

من تلك القسوة

ليت ما كنت

أو ما كنتم

أنتم في دربي

ضاعت شقوات الطفولة

ولهوها البرىء

تجردنا

أصبحنا نتقاتل

بسيوف الشفاة

من منا الأصدق

ومن منا الأشِر

فحرمنا أنفُسنا من

نعيم الصُحبة

كما أُمُرنا

تجردّنا

ودَنونا من باب

القبر

من منا سيدخل

الأول

سيندم كثيرا ً

ويبكي

من عاد

بقية العُمر

تغيرنا

ولم نعد ابداً

كما كنّا

……………….

بقلم // جمعه عبد المنعم يونس//

مصر العربية

22 نوفمبر 2016



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 فن التجاهل  يقولون أن التجاهل نصف السعادة وأنا أقول أن في التجاهل سعادةً كاملةً.. لأن التجاهل لغة العظماء فهو فن لا يقدر عليه إلا ذوي الشخص...