الاثنين، 26 سبتمبر 2022

 رسالة الى ابنتي في عيد ميلادها الذي يصادف عيد ثورة 26سبتمبر في اليمن 


صباح الخيريا وردة في جنتي

عيد ميلادك يؤنس وحشتي 

انت واخوتك قرة مقلتي 

أيتها الناعسة كوني كالماس 

يقطع لا يكل وﻵ يتضعضع 

الحياة للمستسلمين ﻵ تنفع

ﻵتتكبري أو تتجبري 

بل تبصري وإحذري

ليست كل سن تظهر إبتسامة

وليست للحب تبدي علامة

لعينيك فبعضها شر ظالم

إياك أن تغريك ابتسامة قادم

فأنت تاج لامع ﻵ تتغبري

دعي حسن ألنوايا إياك أن تتهوري  

بل عن أﻷصحاب إستحثي وتخبري 

فالبعض يلمع نورا وداخله أسود

 أخريظهر الوداعة وهو ذئب أدعج

وإعلمي ان الحياة ليست سرور دائم

بل فيها مآ للعمر كدرا وضجرمؤلما 

 واثق أنك كما ربيتك للحياة عالما

لن ترهقك الأيام ولن تتأثري 

هذا يوم ميلادك قد أتا يعلن لي

وتنفست انا فيه صعداء معتلي

يذكرني كيف كنت صغيرة بي تفعلي 

وأنت في الحضن أو على رأسي تعتلي

وأنا أشاهدك كل يوم تكبري .

أبارك لك كبر عقلك واتساع المعرفة 

وأنت اليوم للمعالي تعتلي 

وغدا تربي جيﻵ نافعا 

نفخربه والوطن به يعتلي 

عيدك كل عام يصادف عيد

 شعب قررللمعالي يعتلي 

عيدك وافق عيد شعب 

ثار على الطاغي المتجبري

فزدتني في أعيادي عيدا منجلي 

حبي حياتك وعيشك العائلي 

وكوني مخلصة ووفية 

للزوج وإن تتدللي

حبيه وإحفظيه غائبا وحاضرا 

ساعديه كي للمعالي يعتلي 

عيشي حياتك قوية 

أمام كل ضرف قاهري . 

حبيبتي قدتكون أخر رسائلي

إفهميها ولها عني إحفظي

فالعمر والصحة كما ترين 

 وإن كابرت فالجسم متعلعلي 

ﻵتجزعي ان غادرتها الحياة باكرا 

فخير الراحلين المبكري

إدعي لي برحمة وعلى ربي توكلي

أين الاولى؟ ومن هم بعدنا أيضا راحلى.

والدك يحيى محمد مقران 26/9/2022


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 فن التجاهل  يقولون أن التجاهل نصف السعادة وأنا أقول أن في التجاهل سعادةً كاملةً.. لأن التجاهل لغة العظماء فهو فن لا يقدر عليه إلا ذوي الشخص...