...رسائل ....
رسائل ..
يرسلها الله لنا
لنطمئن عن أحبابنا
برؤيةٍ...
تثلج صدورنا
تبشّرنا وتذكّرنا
من رعونا
بصغرنا وكبرنا
وشاركونا
أروع وأفظع
لحظات عمرنا
كانوا بأروعها
أروع من حولنا
وكانوا بأفظعها
أحن من طبطب علينا
كانوا ومازالوا
أحياء بقلوبنا
لم يعودوا بجوارنا
باتوا بجوار ربنا
من هو أرحم بهم وبنا
يأتوننا بمنامنا
زائرين ..
مطْمَئنين ..
مطَمئنِين ..
لنا عنهم وعنا ..
يأتوننا بيقظة منا ..
حين تكاد تزهق أرواحنا ..
يشعرون بنا
بشدتنا يقفون بجانبنا ..
يدفؤونا حين بردنا ..
بأغطية اعتادوا
ونحن صغار
أن يغطونا بها ..
تلك حقيقة
وليست خرافة
فلا تضحكوا من قولنا
الأموات أحياء لاحدود لهم
أرواحهم تحاوطنا ..
الأموات حقيقة
بالفرحة والترحة يشاركونا ..
الأموات يلقون السلام علينا ..
ويزورونا ويشعرون بنا ..
أكثر من أحياء حولنا ..
فالبعد والقرب
ماكان يوماً بأجسادنا ..
ولا الموت والحياة
كان بانقضاء حياتنا ..
فكم من قريب أبعد مايكون عنا ..
وكم من بعيد أقرب قريب لقلوبنا ..
وكم من ميت حي بقلوبنا..
وكم من حي ميت بنظرنا ..
نزل من أعيننا ...
وقرأنا الفاتحة
على علاقته بنا ..
#بسمةنجاح_آية

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق