الخميس، 29 يوليو 2021

 حواء....


مخلوق غريب الاطيار متقلب


كذب من قال افهم معانيها


اذا آحبت اعطت بكل ما فيها


واصبحت الدنيا بين يديك بكل معانيها


واذا غضبت كانها بركان اطاح شذاة دمارا


وامغص الجو والهوا واهلك كل من وقف بمداه


متقلبه الأهواء  بحبها تصفو الحياه


وبغيظها لا عيش ولا هناء


اذا وضعتك بقلبها ملكت عنان السماء 


واذا وضعتك برآسها لن يحل عليك المساء 


هي كنور يضئ  بجوهر حبة اركان بالرضا والصفاء 


هي كنار تلظي ببغضها فاحرق كل اخضر ونماء 


هي الحياة وان صفت معانيها بحنين ووفاء 


هي الموت وان لم يطرق الموت باب الاحياء 


هي جنة وتحت قدمها جنان وانهار وخلد وحياء


هي نار وبجوفها كرة يحرق دون استثناء 


حبها عطاء وكرهها فناء وبدونها لا حياة 


هي مني وانا منها هي لي وانا اليها انتمي هي سكني


وانا سكناها هي شكوتي واليها شكواها كم حارت بي الافكار

فلست ادري منتهاها 


هي سجن يوسف. وهي سند رسول الله..


هي الراحه والعناء هي امل وهي شقاء هي الضدين


وربما في الضدين حل لغز القضاء....مهما اقول عنها

او شكوت منها فهي معني الحياة... 


مندي البحار...


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 فن التجاهل  يقولون أن التجاهل نصف السعادة وأنا أقول أن في التجاهل سعادةً كاملةً.. لأن التجاهل لغة العظماء فهو فن لا يقدر عليه إلا ذوي الشخص...