الجمعة، 28 مايو 2021

زخات الضر...!!!
تأتي في كل مرة باكيا
تسلبني حق العتاب من الذنب
تألمني لما تبوح شاكيا
ترهقني حتى الصراخ ذهب
تكسر المبادئ سارخا
لا عقد ولا ميثاق تحتسب
لما تراني تسقط منك الشظايا
ترميني بعبارات من ذهب
لما تقتلني لا تكترث ببقايا
الود ولا وترات الطرب
لما كنت تنشره في حنايا
اضلعي وتسقيها حلوة الشراب
حين كنت تنعش سرايا
الوجدان بالمن والعسل والقرب
كنت انت الحلم و النوايا
كنت انت جمال الاحساس وكل عذب
لكن زهق الباطل عاليا
كاشفا كل ما استتر و الكذب
كل ما قيل وماصنع منافيا
لكل العهود والمواثيق والأدب
ترميني في كل لقاء بزخات طاغية
احتسيها وانا الهوى يخنقني بعذب
ما احتسبته صدقا وحبا كافيا
لأسكن الاحلام وحرارة القرب
ليتني احترصت ولو باكيا
معلنا انني ادخلت عمدا الجب
لنجدتي وطلب العون راجيا
من كان للعون ماددا بقلب.
فضيل عبد الناصر دردور الجزائر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 فن التجاهل  يقولون أن التجاهل نصف السعادة وأنا أقول أن في التجاهل سعادةً كاملةً.. لأن التجاهل لغة العظماء فهو فن لا يقدر عليه إلا ذوي الشخص...