الاثنين، 13 نوفمبر 2023

 ثورة الأكفان

بقلم // سليمان كااااامل 

***********************

أنا المسن وجنسي فلسطيني 

عمري ...عمر نكبتي سبعيني 


قد أهنتم ....ياعرب شبيبتي 

واليوم هرمت .فمن يواريني 


جسدي بلا .......قيمة بينكم 

دمي كماء............ آسن مهين


فما ذنب ..........الروح التي 

قد أودعها.. ربي شراييبني ؟


سمعت أنها....... طاهرة نقية 

وإنها سر ...حياتي وتكويني


ألا تشفع لي لديكم تكرموها

فربي سيسألكم عليها وديني


رأيت الأكفان....... هنا بعيني 

فتاقت نفسي لكفن يداريني


دمعتي صرختي.. قد شاخت 

وصوتي صمت بي يواسيني


فمن يشعركم......... أنني مِت

ومن يعلمكم برثائي وتأبيني 


أكتبوا على....... كفني إسمي 

والشهادة ربما يسكتني أنيني


لم يعد لي ...خبزة ولا سكنى 

لم يعد لي جدار هنا يحميني


ولا ضوء...... أتحسس به أملي 

ولا حفيد يأخذ بيدي ويهديني


ولا بعض. قطرات ماء أغتسل 

ولا رشفات من بعضها يرويني


فلم يبق لي........... سوى حلم 

في زحمة الأكفان ....يمنيني 


أشتاقها أمنية...... ستر أكفان 

فقد رأيت....... قادتي تعريني

******************************

سليمان كااااامل..... الأحد 2023/11/12


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 فن التجاهل  يقولون أن التجاهل نصف السعادة وأنا أقول أن في التجاهل سعادةً كاملةً.. لأن التجاهل لغة العظماء فهو فن لا يقدر عليه إلا ذوي الشخص...