الأحد، 23 أكتوبر 2022

 مادهاك ياعود تبكيني 

 أما يكفيك مآ فيني

أﻵ يكفيك بكاء ربابة 

ومآ للحب فيني 

فيا عود دعني 

لا تدغدغ عواطفي 

فكل عاطفة نهر

من الدمع يجرفني. 

ويا عواد أوقف تقاسيم نغمك 

فذات السن تبكيني 

إن تشاركني إسمع نغم أحزاني 

ستبكي أنت ﻷﻵمم تبكيني

نغمها خفف مآ عندي من حنيني 

لوعاش زرياب 

سيبكي مما يبكيني 

وإن سمع (بوتهوفن )عن ألمي 

((سنفونياته) جمعا لا تتكفيني

سيفرد أنغاما تصف ما فيني 

فيبكي خلق الله جمعا 

رحمة مما قلبي منه يعاني .

ياعواد أشكواليك جفاء وهجرا 

أأشكو اليك سهرا 

أم اشكو بعض أﻵمي 

من عشقتها يوما تعذبني 

وتشتك التعذيب فنونني

أتعبت طيور الله من حمل رسائلي 

ولم تعد لي بحرف يخفف ما يؤذيني 

 إشتكت أتعابتنا وأتعبت أجنحتنا

أمطرتنا دمع مجنوني

مجنونا بمن ﻵلها ولهآ وﻵ قلب حنون.

نغم العود أنغام مجنون

أسمع طيور الكون بأنغامي

كي يسمعنها من لها شجن

عساها ترق لمجنون.

مسكين مثلي من العشق له وطن 

يحميه وهو  دوما يؤذيه 

فهل سمعتم عاشق أذا وطن 

أم محب تخلت عنه أوطان

أنا تخلى عني الحب وأقلاني 

رغم إتخاذي العشق أوطاني

رغم صلاتي في محراب عشقها 

طلبا لقرب لآ أملا بغفراني .

أجدادي للشمس من عبدوا 

خالفتهم أعلنت صلاتي ﻷقماري.

فلا شفعت لي مخالفة 

ولا صلاتي ﻷقمراي .

وصرت من نار الى نار 

نار حبي ونار كفراني 

وليس لي وطن 

تخلت عني كل أوطاني.

د.يحيى محمد مقران 

اليمن 

17/10/2022-6.40صباحا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 فن التجاهل  يقولون أن التجاهل نصف السعادة وأنا أقول أن في التجاهل سعادةً كاملةً.. لأن التجاهل لغة العظماء فهو فن لا يقدر عليه إلا ذوي الشخص...