الأربعاء، 28 سبتمبر 2022

 أغراك حلمي


أتراه أغراك حلمي وصبري على جفاك لخافقي

عذرٱ فهجرك لن يطال صدق نبضات الوتين

أنت الذي بدأ الظنون في هوانا وخان عهدي

فصار نبض قلبك أبعد ما يكون إلى الحنين

كنت الذي تسعى لهجري بريب نبض لخافقك

فوهبتني بالصمت جمرٱ للفؤاد حتى أرداة الانين

وأنا الذي شيدت لك بأوصال الحنايا بخافقي

محراب عابد يدعو وتينك يعلوة مأزنه اليقين

هانت عليك. كل جوارحي أغرقتها بجفاء قلبك

في بحر أحزان الضنى جمرٱ حتى تفنيها السنين 

كنت الضياء  لي تضيئ ظلمات الزمان بخافقي

لكنك سكبت الردى بالكبرياء على قلبي الأمين 

وأراك تقتلع الهوى من خافقك  ترضي غرورك

كما لو كان حبٱ هاربٱ من بين نبضات سجين

أنت الذي شيعت طيب جوارحي فلاقت حتفها

أوليت شيطانك على المكاره وأقسمت اليمين

أتراه قد أغراك العوم في بحر الظنون بخافقك 

فاسبح كما شئت لا ترتقب أمواج قلب مستكين 

لا تنتظر نسيان يأتيك ليأوي أهاتك في الضنى

رب القلوب عادلٱ فامضي بقلبٱ أخشاة الحنين 

ولا تستهن بعطاء ربي فالحب يأتي بالعمر مره 

أدعوك رفقٱ بالجوارح والعطاء بالله لا تستهين


عبدالفتاح غريب


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 فن التجاهل  يقولون أن التجاهل نصف السعادة وأنا أقول أن في التجاهل سعادةً كاملةً.. لأن التجاهل لغة العظماء فهو فن لا يقدر عليه إلا ذوي الشخص...