السبت، 30 يوليو 2022

 +------- دفتر الأنات ------+ 

أخضب دفتر الأنات بأقلام المواجع

دم 

وريشة  فكري  المهموم  ترسم 

سود لياليها 


رسمت الصمت يذرف دمع يتكلم 

عن إلي تلثم وخان الدار وراعيها 


أمانه قول لي وش كرهك بطيب 

الشم 

تركت بيت العز وسكنت بمجاريها 


حسافه كنت لي صهر وجار وإبن 

عم 

لكن إلي طبعه ردي هاذي تواليها


شفت طير بالسما يرقص ويترنم 

يشدو - ويلعب -- في - روابيها 


بالله - ياطير - منك - اريد افهم 

كلمة  حب - هل - تفهم معانيها 


جابني الطير وقال لا بد ان تعلم 

عالم  الطيور  لها  قانون يحميها 


أول بنوده  كلام  الصدق  تتكلم 

والحب -- لمن -- حبيت - ثانيها 


والعاشق  من  المعشوق يتعلم 

معنى المحبه وما أجمل معانيها 


لكن  بني  البشر  غدر  وخيانه 

وسقم 

ولي أشوفه  من  السما يعجز 

الوصف ليها 


كفى يكفي ياطير زدت همومي 

هم 

وذكرتني بأشياء كنت أنا ناسيها 


وجعت قلبي  يلي  مازال يتألم 

بعلة العشق يلي ماقدرت اداويها 


انا عاشق تراب سوريا يلي حبها 

بالقلب خيم 

عشعش وسط صدري ولا اقدر 

تناسيها 


ومعشوقتي ياطير اليوم تتألم 

من غدر الجهلاء يلي مافكروا 

فيها 


تآمرت الأغراب على بلاد العز 

تتحطم 

والبعض - بدا - يتطير - يؤذيها 


والكل بأسم  سوريا  صار يتكلم 

بأنه يحميها - وسوف - يحميها 


يحميها من مين ياطير أنا أريد 

افهم 

من هو يلي حاميها ومن هو يلي 

يعاديها 


قال الطير روووووووح لا تهتم 

سوريا المجد الله  حاميها 

الشاعر اكرم الصبيحي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 فن التجاهل  يقولون أن التجاهل نصف السعادة وأنا أقول أن في التجاهل سعادةً كاملةً.. لأن التجاهل لغة العظماء فهو فن لا يقدر عليه إلا ذوي الشخص...