الاثنين، 25 أبريل 2022

 من بحر الكامل

سأقولها متعذب بتألمي

              متفرد بجدارها وتوهمي

أنا شاعر وقصائدي عفوية

             بكتابتي وجمالها وتعلمي 

أنا حائر بعروبتي وحروفها

               نحوية إنى لها بتأقلمي

أنا عاشق لعروبتي وأقولها

              عمرية أمجادها فتقدمي 

فأجابني بشجاعتي متفائلا 

         أنا لم أزل بعزيمتي وتحكمي

وسألته قيس بكى بعكاضها

              متهالك بخسارة وتهيمي 

فأزاحني برعونة متجهم

            فأجبته بسكوتها وتبسمي 

زمن مضى برجالها  ولعلمكم 

            أملي بدا بخطابها وتلعثمي 

أنا فارس وسأمتطي لخيولها

             وسأنتهي بعيونها وترنمي 

أنا هاهنا قمر علا بسمائها

               متعهد ببطولتي وتكلمي 

فتفاءلوا وتعلموا وتفهموا

            كتفاؤلي وتعلمي وتفهمي

ولقد جرى و توقفت ولخوفكم 

        كذب الفتى بحيائها وتحشمي 

أنا عاشق  ولبوحكم بجفونها

          سحر الفتى بغرامها وتنغمي 

ألم أتى وأصابني بدلالها

           بدوية بسهامها سفكت دمي

أنا هائم بسعادها وسأبتدي 

            بصبابتي وسأنتهي بتندمي 

بقلم خالد السعيدي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 فن التجاهل  يقولون أن التجاهل نصف السعادة وأنا أقول أن في التجاهل سعادةً كاملةً.. لأن التجاهل لغة العظماء فهو فن لا يقدر عليه إلا ذوي الشخص...