الأحد، 28 نوفمبر 2021


 العاج   و  الصهيل


طريق  العشق  سدّه

بعد  العناقِ   شهدها

أينسى  العاجُ  أحصنتي

و أمواجي  و مدّها

أينسى   الثغرُ  أمزجتي

و  رسالتي    و قصدها

إلى  بوح ٍ   و  قد نادتْ

تركتُ   النهرَ   عندها

و كم  صبتْ  بأقداحٍ

شفاه  اللوز  وردها

أتحسبني  على  قلقٍ

إذا  خنثتْ   بوعدها

و ما  أنا  بعاشقها

و إن  أغرت ْ  بقدّها

  مِن  الأشواقِ   مَن  جاءتْ

تلاقيني   بوجدها

مِن  الأصواتِ   مَن   عادتْ

تذكرني   بعهدها

و كم  أنثى   بأوردتي

و كم   أشقى  بعدّها !

لي  الأصداء  قد  خضتْ

أجسّمها  و  أمدّها

بي  الأطياف  قد  بدأتْ

تحرضني   لصدّها

أنا  فيها  بأوطانٍ

أنا  فيها  بمجدها

صهيل  العشق  أعرفه

بفرسان ٍ   و  زندها

يمام  الحرف  طيّرتهُ..

فلا  عيش ٌ    بقيدها


سليمان   نزال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 فن التجاهل  يقولون أن التجاهل نصف السعادة وأنا أقول أن في التجاهل سعادةً كاملةً.. لأن التجاهل لغة العظماء فهو فن لا يقدر عليه إلا ذوي الشخص...