السبت، 28 أغسطس 2021

 ((( أنا لستُ بخير )))


تسألينني

ها أنا ذا أعلمكِ

أنا لستُ بخير

أمّنتُكِ على كُلّي

و لازمتُكِ كظلّي فما اتمنت

جاحدة أنت

أم العهد خنت

أما قُلت

أنّكِ نبضي

وأنّكِ لولاي ما كُنتِ

أمّا و قد تقلّص خفقي

فهلا تكرّمتِ 

وضخختِ في صدري

شيئا من الوجد؟


تسألينني

وتعيدين الكرّة

فأعيدها ألف مرّة 

أنا لستُ بخير

ناكرة للمعروف أنت

ما اعترفتِ بل تماديتِ

أما قُلتِ

أنُك سندي

و إن هجرني الكُلُّ

ما تركتني وحدي 

بين جدران كهفي

أمّا و قد تخيّروا عزلي

فهلّا شددت أزري؟


لحظة من فضلك

لم الإلحاح 

لم الإصرار على السّؤال 

أ تشفٍّ 

أم حنين إلى وصال؟


أُصدقُك القول 

فأنا لست بخير

فإن رُمت وِصالا 

فأنا أنتظر على أحرّ من الجمر

أمّا إن تقصّدتِ شماتة الغير

فتُصبحين على خير


     ابن الخضراء 

الاستاذ داود بوحوش

 الجمهورية التونسية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 فن التجاهل  يقولون أن التجاهل نصف السعادة وأنا أقول أن في التجاهل سعادةً كاملةً.. لأن التجاهل لغة العظماء فهو فن لا يقدر عليه إلا ذوي الشخص...